المشاركات

رد على الشيخ وجدي غنيم

صورة
اراد الشيخ وجدي غنيم ان نرد عليه من القران ان كان مخطئا فيما ذهب اليه من تايده فتوى قتل المتظاهرين الذين ينوون النزول في يوم 24 اغسطس. ونحن من هذا المنبر الخاص نود الرد عليه بكل هدوء لكي نعلمه كيف يكون الرد. بادئ ذي بدء فقد قال الشيخ في معرض كلامه انه يدعم فتوى الشيخ هاشم اسلام عضو لجنة الفتوى بالازهر على حل دم المسلمين الراغبين في النزول الى المظاهرات. وقد استقى الشيخ وجدي بعض المواقف التي حدثت في موقعة صفين وخروج بعض المسلمين على علي بن ابي طالب وقتالهم اياهم بدعوى انهم خوارج في موقعة النهروان. ولعل الشيخ قد وقع كما غيره في ضلال الغي والبغي متخذين الدين الاسلامي غرضا لقتل المسلمين. مع ان الله قد حرم قتال الناس الا بالحق. او بمعنى من ارتكب معصية وتم اثباتها عليه اما خلاف ذلك فلا يجوز عقاب المسلم ابدا وحسابه على الله.حتى ان الله لم يوضح حساب المسلم الذي يترك الصلاة او الصيام او الحج وتركهم لحسابهم في الاخرة. واتخذ الشيخ احاديث ظنية من كتب الاحاديث لكي يبرر قتل المسلمين وفعل كما فعل الاولون عندما خطوا كتبا بايديهم وتركوا كتاب الله وراء ظهورهم. واستشهد الشيخ بالاية الموجودة في سو

دولة فلسطين ، سيناء سابقا

صورة
اذا ركبنا آلة الزمن وتحركنا بها عشرين عاما الى الامام، فسنجد ان هناك اجتماع في الامم المتحدة لمناقشة مشروع قرار قيام دولة فلسطين على ارض سيناء. وهذا المشروع قد تقدمت به حكومة حماس برعاية امريكية وتوصية اسرائيلية ورغبة مصرية. فبعد ثورة 25 يناير عام 2011 وبعد استيلاء الاخوان على الحكم في مصر كانت قضية فلسطين و انشاء وطن قومي لهم على غرار الوطن القومي لليهود هي الشغل الشاغل للحكومة المصرية. فاخواننا في غزة لم تعد الارض تتسع لهم، لهذا قد صدر قرار من الحكومة المصرية باعطاء سيناء وطن للفلسطنيين يعيشون فيه بسلام بجانب اخوانهم المصريين. وقد طمأنت الادارة الامريكية الحكومة المصرية بانها سوف تقدم لمصر دعم مادي قد يتجاوز الثلاثين بليون دولار لكي تبني لهم مساكن تأويهم. وبالفعل صدر القرار وسط تصفيق حار من الاخوة العرب والعجم اجمعين. وبعد ان كان تعداد سكان مصر مائة مليون صار بين يوم وليلة يناهز المائة وعشرة مليون بعد ترحيل سكان القدس الشرقية الى فلسطين الجديدة. اما على الجانب الاخر في الضفة الشرقية فقد آثر سكانها الفلسطنيين على البقاء هناك تحت الرعاية الاردنية. وكانت من توابع هذا القرار ان ت

صناعة مولد كهربائي من البقرة

ما أبشع أن تعيش في مجتمع تشعر معه بالإغتراب ، فلا أنت مواطن ولا أنت غريب. أنت حالة متفردة لا يوجد لها مثيل في معجم الكلمات. تنزل الشارع أحيانا فتحيطك اللحى من كل جانب وتتراقص أمامك النهود والأرداف في ذات الوقت. تنظر الى هنا لتتعجب وتنظر الى هناك لتتأمل. تكد الخطى لكي تتحاشى نظرات المتطرفين وصاحبات الرايات السود وما إن تبتعد قليلا حتى يستوقفك حديثهم   ويأتيك شيطانك لحظتها لكي تسترق السمع لكي تعرف ما يقولون. فيترامى الى أذنك حديثهم الذي يقولون ولغوهم الذي يفتون   فتجدهم لايفقهون ولايعلمون. يوهموك بأن الحضارة لن تقوم الا مع رفع راية الاسلام وكأن راية الاسلام كانت مخبأة في جب مسحور فتحناه مع سقوط مبارك. فهل لي أن أسأل ، كيف   تصنعون مولد كهربائي لكي أنير بيتي المظلم من البقرة؟؟؟؟؟

ساقط توجيهية

صورة
 ذهب عباس افندي الحنكروتي لالحاق ابنه مراد في مدرسة القرية التي كانت تهتم بتدريس المواد الشرعية في زمن اللولبية. واقبل مراد على التهام المواد سنة بعد اخرى حتى يصبح مثله مثل درويش القرية الذي كان مثار اعجاب الجميع في علمه وفقه. وشب مراد وقد اصبح عالم ببواطن الامور الخفية وتعاليم السيدة فتحية. حتى ان اهل القرية كانوا يرسلون له ابنائهم لكي يعلمهم اصول الطبخ الشرقي والفولية. ولم يكتف عباس افندي بما وصل اليه ابنه من تعليم ورفعة فسارع الى الحاقه في مدارس التعليم الحكومي حتى يحصل على شهادة التوجيهية ويكون من الافندية. ولما لا وهي الشهادة التي كان الحصول عليها مثل الحصول على خاتم سليمان زمن اليهودية. وبعد ان دخل مراد المدرسة ، واصل فيها تعليمه حتى وصل الى امتحان التوجيهي العام. واصبح الوحيد في القرية الذي اتم مثل هذا التعليم. وطفقت بنات القرية جميعا في مغازلته عله يصرف النظر الى احداهن فيتزوجها ويكون من الصالحين. وجاء يوم الامتحان النهائي ومراد لا يخالجه ادنى شك في انه سوف يحصل على اعلى الدرجات. وبعد ان انتهى الامتحان ومرت قرابة الشهر من الايام جاء موعد النتيجة النهائية والتي ستحدد مص

القبلة الاولى

صورة
 من يزعم ان قبلتك الاولى كانت في اتجاه عقلي فهو واهم لان المصير لم يحدد مطلقا هذا الاتجاه مسبقا. وان كنت في ريب مما نقول فهاتي برهانك ان كنت من الصادقين. فكل ما هنالك ان الامر لم يأتيني فيه رأي فعملت فيه ما اهواه وأرضى. حتى انني لم ادرك فعلتي الا بعد ان تركتك وسافرت فلم اجد بدا الا ان انظر اليك واتخيلك عل القلب يشفى مما اغواك. وبقيت على هذه الحال حتى رايتك في حلم تناديني وترفعين يدك وانا اقف على جبل عال. فلم اتمالك نفسي من الفرح وهممت ان انزل اليك وما ان بدأت في النزول حتى جاءني صقر يحمل بين جناحيه حبل ممدودا والقاه امامي. فاسرعت واخذته والقيت اليك بطرفه. فامسكت فيه وانا اشدك الي حتى انهكني التعب وارتميت على الارض اخذ نفسي قليلا. ولم ازل على هذه الحال حتى وجدتك امامي باسمة الوجه مشرقة. ففرحت بك الى الدرجة التي جعلتني ابكي من شدة الفرح. فاذا بك تقبليني القبلة الثانية وانا لا اكاد اصدق ما يحدث ، عندها قمت من الحلم فوجدت ان كل شئ قد تحول ولم اعد اراكي ثانية في منامي ياحبيبة قلبي.

ما أجمل كعبثها

صورة
 ساورتني الشكوك عندما اقتربت منها ظنا مني انها سترفض   طلبي الابدي وتقذفني ببعض كلماتها التي ستجعلني اتلوى بين الام الندم والخجل ، وقبل ان اعبث بمشاعرها اطلقت اليها سهام الوجد والنشوى ونظرت في عينيها لأنقل إليها رسالاتي الماورائية تدفعني هرموناتي التستوستيرونوجية وتلاحقني الامي العصبية. فبرقت لاول وهلة نظرة منها اشعلت ماتبقى من بارود الشهوة داخلي وقبل ان يكتمل انفجاري بلحظات انزاح غطاء شعرها القرمزي كاشفا خصلة من شعرها البرونزي ومؤججا في ذات الوقت زلزال ما قبل بركاني. وارتفعت حرارة الجو في فصل الشتاء فجأة ولم اعد اشعر بزخات العرق تندفع من جبهتي محدثة شلال ماء تتساقط قطراته المشبعة بفرمونات الذكورة لتلاقي الارض البور فتحيها. وبدل ان تسقيني من خمر شفتيها اخرجت من حقيبتها منديلا لتسمح عرقي ومررت المنديل فوق راسي بيديها البضة ورائحة المنديل الياسامينية اشمها فتتخدر اطرافي. وقبل ان القى صريعا بين قدميها سألتني ما بك. وقبل ان ارد عليها فطنت انها تعلم مابي ولكنها تريد ان تسمع باذنيها كلمات الحب والهوى لتأخذها بعيدة في غياهب العشق. فقررت ان استجمع رباطة جأشي وان اعرض عليها ان تداويني

رسالة الى العام 2070

صورة
 الذي اعلمه جيدا انني لن اعيش الى هذا التاريخ الا اذا اصبحت من المعمرين على الارض ولكني اثرت ان اترك رسالة الى حفيدي القادم والذي لا اعلم ايضا هل سياتي ام لا. والذي دفعني الى كتابة هذه الرسالة هو انني كنت اتمنى ان اجد رسالة من جدي يحكي لي فيها بالتفصيل مايراه خلال ايام شبابه. ولا يعتمد فقط على ذاكرته في سرد الاحداث التي مر بها والتي يشوبها الكثير من النسيان. فكلنا تقريبا نردد بان الماضي افضل من الحاضر وبان الناس لم تعد كما كانت من الطيبة والاخلاق. وبالرغم من ان وسائل التكنولوجيا الحديثة قد ضمنت ان تسجل كل الاحداث الان ولكن ينقصها الشئ الاهم وهو نقل الشعور العام المصاحب لهذه الاحداث. فالشعور والاحساس مثله كمثل الثوب الذي يغلف الجسد او هو العطر الذي يزيد الوردة جمالا وروعة. فما اكثر كتب التاريخ والاحداث المسجلة ولكنني ادركت ان ابتعاد الحس الانساني عنها يفقدها الكثير من معناها. وعليه فقد ارتايت ان ابعث رسالة الى حفيدي اهدي اليه هذه الكلمات حتى يرى بقلبه ما نمر به الان من احداث وحتى لا يقول مثلما نقول بان الماضي افضل من الحاضر. وبان لكل زمان همومه ومشاكله التي تنحني امامها الاعناق