فطريات الاظافر وإضطرابات القلب

منذ أكثرمن عشر سنوات ، اصبت باحدى فطريات الاظافر بقدمي . لم اهتم بها كثيرا لانها كانت بالاصبع الكبير بقدمي بالاضافة لانني اعلم مسبقا انها تاخذ وقتا كثيرا في العلاج قد يمتد الى شهور . وانا احد هؤلاء الناس التي لا تؤمن ابدا باخذ دواء اكثر من اسبوع مهما كانت درجة المرض الذي اعاني منه. بعد بداية المرض بقليل كنت اعاني بالم خفيف في الظافر حتى انني قررت في النهاية ان اذهب الى الطبيب بعد ان اشتد الالم قليلا. كتب لي الطبيب بعض الحبوب بالاضافة الى سائل اضع منه القليل على الظافر . بدأت في اخذ الدواء الى ان انتهى بي الامر بترك كل شئ كالعادة بعد اقل من اسبوع. المهم اهملت بعلاجه الى درجة ان مرت سنوات ونسيته تماما ولم اعاني من اي اعراض طوال هذه الفترة . منذ حوالي سنتين بدأت اشعر بعدم انتظام ضربات القلب او بمعنى ادق ،خفقان القلب . وهي نبضة توقف في حركة القلب ومن ثم ينبض من جديد . كان القلب يفوت نبضه ويكمل حركته بعد ذلك . لم اعر الامر كثير اهمية كعادتي الا ان ازدياد الأمر دعاني لان اهتم واذهب الى اكثر من طبيب . وبعد فحوصات وتحليلات واشعة اجمعوا كلهم انه لا يوجد لدي اي خلل وأن الأمر لا يعدو ان يكون ارهاق او تعب او كوليسترول هو السبب . الا ان عدم معرفة المشكلة والتي لازالت تشغلني بسبب كثرة حدوثها في الفترة الاخيرة ،جعلني ابحث عن السبب بنفسي وان اتعمق في البحث في كل ما يسبب امراض القلب او اعتلال حركته. وبعد شهور وايام من البحث المضني والذي لم اجد فيها اجابة شافية او حلا وافيا . هداني تفكيري ان يكون السبب هو فطريات الأظافر والذي لم اعالجه ابدا ، ولكي يهدأ عقلي قليلا من التفكير قررت ان اذهب للصيدلي مباشرة طالبا منه دواء كنت وجدته على الانترنت يعالج فطريات الأظافر .















 وبرغم علمي ان هذه الفعلة فيها كثيرا من الجهل بسبب ان العلاج المناسب للاظافر يتطلب عمل مزرعة لمعرفة نوع الفطريات وبالتالي معرفة الدواء المناسب ، الا ان يأسي من معرفة السبب جعلني اخوض المخاطر واجرب بنفسي مباشرة عل ما افعله ياتي بنتيجة لم تأتيها روشتات الاطباء. المفاجأة الكبرى انه بعد اقل من اسبوع من استخدام الدواء بدأت اشعر بتحسن في انتظام ضربات القلب حتى انه بدأ ينتظم طوال فترة يقظتي الان وبدأت اتحسن كثيرا وانسى فكرة عدم انتظامه والتي كانت مسيطرة على تفكيري تماما طوال الفترة الماضية. انني لا اطرح هنا نظرية علمية جديدة ولا حتى فرضية قائمة ولا اطلب من احد ان يفعل ما فعلته ولكني ادون ملاحظة وحالة حدثت لي بالفعل ولا اعرف هل هي صحيحة ام انها ضربة حظ لا اعلم سببها. الا ان في النهاية اظن وقد اكون مخطئا تماما ، ان هناك علاقة بين فطريات الاظافر والتي تنتقل من خلال الدم الى اغشية القلب وبين حالة من حالات عدم انتظام ضربات القلب او خفقان القلب .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هدهد سليمان ( قراءة جديدة )

القاضي والمجرم ( قصة قصيرة )

أسماء قداح الجاهلية