ثلاث سنوات من المراقبة


لم اجد انسان لايمتلك قدرا من الفضول للمعرفة والبحث عن الحقائق لاشباع رغبته في العلم وهذا هو مانسميه التعلم الذاتي الذي يجعل الانسان يرتقي بمستوى فكره ومعرفته وهو ايضا الدافع القوي والمحرك لتقدم الانسان في شتى المجالات. وبالطبع لايتساوى هذا الفضول عند الناس جميعا فكل منا له قدره وشأنه. لذلك قد تجد من لايتوقف شغفه وسؤاله للمعرفة ابدا وقد تجد ايضا من لايهتم اطلاقا باي شئ . ولانني من اصحاب الفضول الجارف للمعرفة فقد مررت بتجربة مع جهاز الكمبيوتر لدي وكان بطل هذه التجربة هو احد برامج الهاك على الايميل- هكذا يطلقون عليها- فقد عشت فترة اقرا واتدرب على كيفية الولوج لاي ايميل اريده وقرات عن بعض البرامج التي تمكنك من تحقيق ذلك وعشت اياما وشهورا الى ان اكتشفت في النهاية انها جميعا غير ناجحة تماما بسبب ان برامج المكافحة تكشفها جميعا وطريقة ارسالها لمن تريد ان تقرا ايميله صعبة. فلم اجد في النهاية غير طريقة واحدة سهلة ولكنها غير مضمونة فقلت في نفسي ولم لا اجربها. وفعلا جربتها مع صديقة قديمة واعتمدت ان لايكون لديها برنامج مكافحة قوي يمكن ان يكشف الخدعة .وفعلا تم المراد واستطعت ان احصل على كلمة السر الخاصة ببرنامج الياهو ماسنجر لديها ومنها استطعت ان ادخل الى الايميل لديها وهي لاتدري تماما لانني كنت ادخل في اوقات متاخرة من الليل حتى لاينكشف امري وحتي لاتشعر بانها مراقبة. الغريب في الامر انها كانت نفس كلمة السر لمعظم البرامج التي كانت تستخدمها لانني جربت كلمة السر هذه مع كافة البرامج التي كانت تدخل عليها فوجدتها جميعا تفتح-عمرك شفت غباء اكتر من كده- المهم ظللت ادخل واخرج على كافة الايميلات لديها واعرف اصدقائها واتطلع الى مراسلاتها حتى كدت ان انام بجانبها من كثرة ماعرفت عنها وياليتني مافعلت لانني اكتشفت عجب العجاب.
اكتشفت ان لديها قائمة طويلة عريضة من الاصدقاء الذكور فقلت في نفسي ولم لا وهي التي لم تتزوج بعد. واكتشفت ايضا انهم جميعا يحبونها كما كنت افعل تماما. واكتشفت ايضا انها كاذبة في امور كثيرة واكتشفت انها راسبة في سنين الدراسة كثيرا وهي لم تخبرني بكل ذلك بالطبع. واكتشفت انها لاتجيد الكتابة باللغة العربية وهي خريجة الجامعة. واكتشفت اشياء لاداعي لذكرها هنا.
المهم من كل ذلك انني اكتشفت شيئا اخر تماما وهو ان كل من تعرفهم يحبونها ولكنهم لايرغبون في الزواج منها . فكان معظمهم متزوج ويلعب بذيله من وراء زوجته ومنهم من يرسل اليها رسائل ابكتني من كثرة الضحك. الغريب ان كلهم تقريبا كانوا يدورون حول مغزى واحد ولكن لم يستطع احد ان يقوله صراحة. وهو انهم جميعا يريدون ان يناموا معها ولكن ليس بطريقة شرعية .اي انهم يريدونها في الحرام ولكنهم لم يجرؤوا على قولها. ولم تصل لها ابدا رسالة تقول لها اريد ان اتزوجك. الاغرب من كل هذا انها تجاريهم جميعا علها تصطاد منهم احدا في يوم من الايام ولكن سالت نفسي هل هذه هي الطريقة المثلى للزواج الان؟
وبعد ثلاث سنوات من المراقبة اكتشفت الاتي
اولا انها لم تكن صريحة ابدا مع نفسها قبل ان تكون صريحة مع غيرها وبالتالي فكل من تقابلهم يضحكون عليها.
ثانيا ليس لها هدف محدد فانها ترمي بصنارتها مثل صائد السمك وبها الطعم وتنتظر علها تصطاد فريسة جيدة ولم تعلم ابدا ان الصنارة ممكن ان تصيد لها سمكة قرش او ثعبان البحر.
ثالثا وهو الاهم هو انها تعلم بالتاكيد ان منهم كثيرا يخدعونها ولكنها لاتشعر بانها ايضا تخدعهم وبالتالي فلايجب ابدا ان تطلب منهم الصراحة معها. وهي وان لعبت معهم لعبة الصياد فلا تتوقع الا ان تصيد ثعبانا قاتلا في يوم من الايام.
رابعا والاخير هو انها يجب ان تعلم ان الرجل لاينظر الى الزواج الا بمنظار جنسي بحت وما الاسرة الا نتاج هذه العملية المباشرة.اي انه مدفوع غريزيا نحو الجنس وهو المعطل لكل ادوات تفكيره . فان كان هذا الذكر متزوجا فعليا فعليها ان لاتنتظر منه الحب لان فاقد الشئ لايعطيه وكل ماهنالك انه يريدها جنسيا. فان لم يكن يريدها في الحلال ففي الحرام
وعلى ذلك احب ان اضرب لها الودع وافتح لها المندل واقول لها انها ستقع في احدى احتمالين:
اما انها لن تتزوج تماما ونهائيا. او انها ستقع فريسة ثعبان قاتل سيفتك بها ولايترك منها الا جثة هامدة وعندها لن تلومن الا نفسها.
وهذه هي ضريبة اللعب على جميع الاوتار.

تعليقات

  1. اول مرة اجى هنا سامحنى لو نقدى ليك هيكون تقيل فى اول مرة
    من تتبع عورات الناس تتبع الله عورتة ياريت تبطل التجسس على الناس واحدة انت مش عايزها سيبها هية حرة بتعمل غلط بتعمل صح انت ملكشى دعوة وكمان مش هية بس الى غلطانة انت مش ملاك بدليل تجسسك عليها وعلى فكرة فية نوع محاولة معرفة محمود ونوع تانى حرام وعيب ربنا بيقول ولا تجسسوا دة مش مراقبة دة تجسس اتقى الله

    ردحذف
  2. عزيزي الفيلسوف
    هل هذه التدوينة حقيقة أم جزء من عمل أدبي؟ أعني أنني لاحظت اهتمامك القصصي في تدوينات سابقة فقلت لعلها كذلك
    تحياتي وشكري

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هدهد سليمان ( قراءة جديدة )

القاضي والمجرم ( قصة قصيرة )

أسماء قداح الجاهلية