رسالة الى المتخلفين عقليا



في احدى الليالي كالحة السواد ، طرق باب المنزل زائر عزيز. فتحت له ورحبت به واكرمت له ايما اكرام. وبعد ان انتهينا من طعامنا وشرابنا ، جاء ميعاد تقديم الشاي. فدعوته ان نشربه في الشرفة حيث ان الجو كان جميلا برغم ظلاميته. ثم بدأ بيينا الحوار حول موضوع الساعة والذي فتحه ولم ينهه في زيارة سابقة. وكنت قد اعددت بعض الادلة لدحض كلامه ونظرياته الجوفاء. وكنت اعلم في ذات الوقت الكلاشيهات التي سوف يسوقها اعتقادا منه انه يذب دفاعا عن دين الله. ولكنني تحاملت على نفسي لسماعه برغم ترهاته وابداعه. فبدأ الحديث بيننا كالمعتاد هادئا اسوق الادلة ويسوق الرد الذي يحفظه ولا يجيد غيره. وكان الحديث ينصب في الاساس على موضوع اختلاف المسلمين وتخلفهم البشع وانحسار فكرهم وتحجرهم . وبدأ الخلاف بيننا على بعض المواضيع الموجودة في كتب السنة . واخصها كلها ولا استثني منها شيئا. بدءا من كتب التفاسير وصولا الى كتب الحديث ، واشهرها البخاري ومسلم. وكان الخلاف على بعض النقاط والتي اوردها كالتالي ..
صديقي العزيز ، انت ذكرت ان قصة المعراج حدثت وان رسول الله صعد الى السماء سواء بروحه او جسده ، ولا يهمنا طريقة الذهاب لانها لم تحدث بتاتا . ولك في كتاب البخاري ومسلم ما يدعم كلامي ( اقرأ حديث عمر بن عبد العزيز في باب مواقيت الصلاة ). ولك في حديث عائشة في البخاري ما يدعم كلامي وكل كتب الحديث التي تستقي منها دينك كلها كذب وتدليس. والله لم ينزل بها من سلطان. واذا كان الرسول ذكر هذا الكلام واراد ان نتبعه كما تقول ، فلماذا لما يكتبها بنفسه ؟ وارجو منك لا تقول انه كان خائف حتى لايختلط بالقران حتى لا اسمعك مني اقذر قبيح القول. فالرسول (ص) لم يقل هذا ولم يطلب تدوينه. وكتب الحديث التي تستند عليها كتبت في القرن الثالث الهجري بعد موت الرسول بمائتي عام . وان الذي كتبها مثلي ومثلك بالرغم من اني افضل منه لانني اعمل عقلي في الامور. وان الاحاديث التي تطعن في شرف النبي لم يفعلها يا ولاد الوسخة. وقصة الاسراء لم تحدد من هو النبي الذي اسري به. وارحموا دين ابونا يرحمكم من في السماء. فانتم تدفعون من لديه عقل ان يخرج من دينه.
والرسول يا متخلف لا يشرع ولم يفسر القران ، ولك ان تنظر في كتب التفسير فستجدها كلها بلا استثناء تبدأ الكلام بقول ( قال المفسرون، قال اهل التأويل ) ولم تذكر ابدا او تقول ( قال الرسول ) يا ولاد العرص.
فالرسول لم يشرع صلاة لانها موجودة في القران ولكنكم لا تفهمونه ولا تعقلونه. واذا ركنتم ان الرسول هو الذي جاء بها وانها موجودة في السنة وغير موجودة في القران ، فاني اتحداكم ان تأتوني بها من كتب السنة والحديث ايضا؟؟؟؟ ياولاد الشرموطة.  
فانتم ليس لديكم عقل ، فعلا مثل الحمار يحمل اسفارا. لا تفقهون ما تقرأون وتستقون اقوالا ليست في القران وتتمسكون بكتب ستقذف بكم الى نار جهنم بسبب انكم ضللتم انفسكم قبل ان تضلوا الناس.
والرسول لم ياتي باي ايات حسية ولم يعلم الغيب يا كفرة ياولاد ابو لهب (وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلَا أُنْزِلَ عَلَيْهِ آَيَةٌ مِنْ رَبِّهِ قُلْ إِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَنْ أَنَابَ (27) الرعد.
وَلَقَدْ صَرَّفْنَا لِلنَّاسِ فِي هَذَا الْقُرْآَنِ مِنْ كُلِّ مَثَلٍ فَأَبَى أَكْثَرُ النَّاسِ إِلَّا كُفُورًا (89) وَقَالُوا لَنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الْأَرْضِ يَنْبُوعًا (90) أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِنْ نَخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الْأَنْهَارَ خِلَالَهَا تَفْجِيرًا (91) أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا أَوْ تَأْتِيَ بِاللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ قَبِيلًا (92) أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِنْ زُخْرُفٍ أَوْ تَرْقَى فِي السَّمَاءِ وَلَنْ نُؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَابًا نَقْرَؤُهُ قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنْتُ إِلَّا بَشَرًا رَسُولًا (93)   الاسراء
. واقرأوا الاية 50 من سورة الانعام والاية 188 من سورة الاعراف.
ورغم اني لست ملزم بان اورد الايات التي تفشخكم ولكنني اثرت ان اوضح لكم كم انتم لا تفقهون شيئا ولا تعقلون. يا غجر، الدين ليس به كهنوت وليس به شيخ ولا راهب. فكل انسان موكول بنفسه فليؤمن من يؤمن ويكفر من يكفر.
وانني على اتم استعداد ان اتناقش بالحسنى حتى يعم العلم للجميع ، اما ان وجدنا تطاول فلن تجدوا مني الا اقذر قبقاب واوسخ شتايم ممكن تسمعوها في حياتكم.
والسلام ليس ختام.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هدهد سليمان ( قراءة جديدة )

القاضي والمجرم ( قصة قصيرة )

أسماء قداح الجاهلية