رسالة الى الملحدين



ما أبشع ان يعمل الانسان عقله ويفكر ، لان تفكيره سيدفعه للتفكر والتفكر سيدفعه الى الفضول ومحاولة المعرفة ولن تاتي المعرفة الا بالقراءة. حتى ان سورة العلق في القران جاءت لتحث الانسان على القراءة. بالقراءة تعرف وتتعلم وتفهم وتصحح ما عندك من مفاهيم خاطئة. وعادة تاتي القراءة في سن صغيرة والفضول العارم هو الدافع الرئيسي لهذه العملية. وبعد ان تكون قطعت شوطا كبيرا من تشكيل معرفتك تاتي اللحظة الفارقة لتجد انك اصبحت مختلفا عن المحيط الذي تعيش فيه ، فتدرك انك انفصلت عن الواقع تدريجيا بدون ان تشعر او تحس. ثم تكون النكبة عندما تكتشف ان القراءة قد غيرت من شخصيتك واعطتها اطارا لم تعد تستطيع تغييره او تعديله. وتكون الطامة عندما ياتي اول صدام بينك وبين المحيط الواقعي لك نتيجة اختلاف الفكر والمفاهيم. فتجد نفسك منعزلا في محيط هائج يموج من كل اتجاه ولا تستطيع تطويعه او الخروج منه. الى الدرجة التي تدفع البعض احيانا الى الهروب من مواجهتك نتيجة معرفتهم المكتسبة انهم لن يستطيعوا اقناعك ولا حتى انت تستطيع اقناعهم بخطأ فكرهم ووجهة نظرهم. فتجد ان سورا كبيرا قد بنيته بينك وبين الناس ولم تعد لديك القدرة على هدمه لترى ماذا يفعلون خلفه. وان حاولت تسلق السور ، فلن ترى الا خزعبلات يفعلونها فترجع القهقري وتعود الى ثكنتك التي احطها بالحزن والفراق.
ويا ليت الامر يقف عند هذا الحد ، ولكنك من قوة القهر الواقع تحت تاثيره ، تنتابك غصة في الحلق تجعلك احيانا ميال الى الهجوم دائما حتى على ابسط الاشياء. ثم تجد نفسك رويدا رويدا تكفر بكل ما يعتقدونه بعد ان كنت تتركهم يلهون بما هم فيه. وبعد ان كان الكفر بهم في السر اصبحت تعلن عنه ولا تخاف من مغبة الهجوم او الاتهام . وتتمرد تماما الى ان تاتي لحظة تعلنها للجميع، اني كفرت بما كنتم تؤمنون.
هذا ما يحدث بالنص داخل المجتمعات المتخلفة التي لم تتخذ من العلم سبيلا، وتركت نفسها لترهات الدجل والشعوذة والجدل والموروث الديني الذي يعج بالروث والكائنات الحية التي تشرب بول الابل. لم تفطن هذه المجتمعات لحالة التوهان التي تعيشها فتركت الحبل على الغارب لكل جاهل فاسق يبدع ويبتدع ما شاء له الابداع. ثم اصبحت حالة عامة الى الدرجة التي جعلت جل الشعب يقع في براثن هذا الوحش الاسطوري الذي لا يمكن الفكاك منه الا بقتل احد الطرفين. فانت مهما اوتيت من علم لن تقدر على محاربة الجميع وستاتيك سهام الشك والتكفير والاتهام لمجرد اختلافك في الراي معهم، وستجد نفسك تنزف دما من قلبك الجريح على حالك وحال امة لا تقيم للعلم وزنا.
آثرت ان ابدأ كلمات مقالي بهذه الكلمات حتى ابين ان حالة من الالحاد والكفر والتحول الديني والعلمانية بدأت طباشيرها تظهر في الوجود. وهي افراز هرموني طبيعي في جسد وطن يئن تحت ضربات الجهل، نحن امام حالة نموذجية يجب ان نرصدها بدقة كما نرصد لحظات كسوف الشمس. حالة انقسام خلية الى مجموعة من الخلايا. كل خلية تنقسم الى ملايين الخلايا منها السليم ومنها السرطاني. وبرغم اختلافي مع كل هذه الوجوه جميعا الا انني احترمهم جميعا في ذات الوقت. لان عقلهم لم يستطع مقاومة التخلف والجهل الذي يشاهدونه ويقرأونه وياتيهم من كل جانب فانفجروا مثل البركان الثائر. يظهرون كأسماء مستعارة تارة وعلنا تارة اخرى. للاسف لهم عذر. فنحن الشعوب المتخلفة نعتذر لكم فيما آلت اليه احوالكم من الكفر والعصيان.
ولن اخوض في تفسير دوافع كل طرف من الطرفين لانها عميقة عمق المحيط. فهؤلاء يستقون علمهم المتخلف من الكتب المتخلفة ويعتمدون كلية على النقل، وأولئك يعتمدون على العقل ويطلب منك الدليل العلمي. وانا ان ملت فاني اميل الى الجانب العقلاني مهما تلقيت من اتهامات او اتهمني البعض بالجنون. وانما افعل ذلك لانني رجل علمي، والعلم هو الحل لجميع المشاكل التي نواجهها. فلن يكون دعاء في منتصف الليل قادرا على محو اسرائيل كما تدعون. الم تفطنوا بعد لهذا الامر؟؟
انكم بعبثكم هذا وطول جهلكم واعراضكم عن العلم غيبتم شعوبكم وجعلتوهم في ادنى درجات الشعوب. ولم تدركوا بعد ان الله لن يساعد احد لا يفعل بنفسه ما يريد. فالدعاء انما ياتي عندما تكون اتخذت من العلم سبيل. فلن تستطيع قتل عسكري مدجج بالسلاح بطوبة !!!!
ان الدين براء من هؤلاء ، واكرر ان الدين براء من هؤلاء. فهم لا يمثلون الدين ولا انا ولا انت. انما الاديان جاءت لكل فرد على حدة. وهي الرسالات التي لم تدعي العلم في ذات الوقت ولكنها اشارة من الله بانه موجود ، فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر. كل انسان حر فيما يفعل بدينه ولا وصاية من احد على احد. وان كان هناك من يقوم بدور الوصي او الحامي ووجد من يتبعه ، فهذا ليس في اصل الايمان من شئ لان كل انسان جاء بمفرده وسيذهب بمفرده وسيحاسب بمفرده. وانما ادعوكم لان تنظروا الى الايمان بالله ودعكم من كل الدقون والمناظر الوقحة التي تخرج بين الحين والاخر فهم السبب في تكفير الملايين. حتى انني في بعض الاحيان ابصق عليهم بسبب جهلهم وضلالهم للمسلمين. انتبهوا ولا تعولوا رفضكم للدين بناء على هذه الشخصيات. ان الله لا يريد اكثر من ان نؤمن به، فهذا اساس الايمان واساس العقيدة . واذا كنت اقول هذا وانا اعلم بانكم اعلم مني في هذا ولكنني آثرت ان افعل ما علي وعلى الله قصد السبيل.
ولكم ان تعلموا جميعا بان جميع الكتب غير القران هي على باطل ، باطل ، باطل. وهي السبب في الهجوم الشنيع على الاسلام. فالرسول لم يشرع ولم يسن ولم يقل مثل هذه الاقوال السفيهة التي يدعونها. انما بلغ الرسالة فقط بامر ربه فقط . ولن استطيع ان اسرد الايات التي تؤكد على صدق كلامي فلكم في سورة الانعام الاية 50 ، وسورة الاعراف الاية 188 ما اقصده. واذا احتج البعض بان السنة بها ما يؤمن به المسلمون وبها اشياء لم يذكرها القران ، فهذا قول باطل ايضا وعندي جميع الادلة-من القران-  لمن اراد.
واخيرا وليس اخرا، فالرسالة التي يرسلها الله لعباده ليست كتاب علمي ولا بحث فلسفي ولا يخضع لاي قياس يمكن لكم القياس عليه. انما المقصد منها هو الدعوة للتوحيد، وكما قلت سابقا ، ان آمن الناس بالله منذ خلق ادم لانتفت اسباب الرسالات والرسل . فهل تعوا هذه الكلمة؟
والدين ليس تشدد كما ترون ولكنه ابسط مما تتخيلون ، واكرر لا تتخذوا هؤلاء الحمقى مضرب مثل . فهم اقرب لان يكونوا مثل الحمار يحمل اسفارا فعلا.
ومن اراد منكم فهم اكثر ، فانا ارحب بجميع الردود بالحسنى............
ولله الحمد من قبل ومن بعد.

  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هدهد سليمان ( قراءة جديدة )

القاضي والمجرم ( قصة قصيرة )

أسماء قداح الجاهلية