الحلم ودائرة القدر


كم مرة شاهدت حلما في منامك وبعد فترة وجدته يتحقق بصورة تكاد متطابقة تماما مع الحلم ؟؟ الى اي مدى تؤمن بتحقق الاحلام وتهتم بها وتسأل عنها اقاربك واصدقاءك واحيانا الشيوخ في الفضائيات ؟؟ كم مرة افزعك حلم في نومك ودعوت الله ان لا يتحقق ؟؟ هل لفت انتباهك من قبل ان احلام اليقظة تتحقق احيانا ؟؟ هل خالجك شعور بالخوف من المستقبل ، وهل تحقق ما خفت منه ؟؟ هل يسبق الحلم القدر ام ان القدر يسبق الحلم ؟؟ .............
جميعنا تقريبا نكاد نتفق على ان الحلم الذي نراه في منامنا يتحقق احيانا مع اضافة بعض التغيرات البسيطة هنا وهناك . ولكن السؤال الذي اكاد اجزم انه لم يأت على ذهن احدهم ، هل ما نحلم به يسبق القدر ام ان القدر يسبق حلمنا ؟؟ بمعنى اكثر توضيحا ، هل ما نحلم به يحققه القدر نتيجة تدخل مباشر منا عن طريق حلمنا في دائرة القدر ؟؟ بمعنى ، هل نحن الذين نحرك دائرة القدر لتحقق لنا ما حلمنا به ؟؟ وليس كما يظن البعض بان ما حدث لنا مقدرا ومكتوبا سواء حلمنا ام لم نحلم ..
دعني اوضح لك الامر يا صديق ، نحن نتدخل بصورة مباشرة فيما يتحقق . نحن من ادرنا دائرة القدر لتحقق لنا ما حلمنا به . انت الذي حلمت ان تسافر الى اوروبا او الخليج ادرت عجلة القدر بروحك لتسير في المسار الذي قدرته انت لنفسك. انت الذي اخترت حياتك بنفسك . انت الذي امرت القدر وليس كما تعتقد بان القدر واقع عليك بدون تدخل منك. انت الذي تحلم ، وما الحلم الا المفتاح الذي تفتح به قفل القدر . انت الذي اردت ان تهنأ او تشقى . انت الذي تمنيت بداخلك قتل انسان فمات بدون معرفة الاسباب . انت الذي اوقعت زميل لك وجعلت صاحب العمل يقوم برفته . انت الذي حلمت بجارك وهو يقع من الشرفة فصدمته سيارة . انت الذي يحرك عجلة دائرة القدر لتجعلها تقف في المربع الذي انت اخترته . تماما مثل لعبة الروليت ولكن الفرق الوحيد ان لعبة الروليت لا تستطيع تحديد اين تقف الكرة الصغيرة ولكن في دائرة القدر انت الذي تحدد بدقة اين تقف .
يا صديق انت تتحكم فيما يحدث لك بحلمك وليس العكس . فالقدر الذي وقع عليك هو اختيار مباشر لك وما الحلم كما قلت الا مؤشر توجهه اينما تريد . انت الذي تتمنى فيحلم عقلك الباطن بما تطلبه فيقوم الحلم بتحريك قفل دائرة القدر ، هكذا بكل بساطة ..
فلا تبتئس لحال انت الذي اوقعت نفسك فيه . واجعل ثقتك بالله كبيرة لانها هي الدافع المحرك الذي ان امنت به ستكون احلامك دائما عبارة عن آمال وطموحات ستتحقق ان عاجلا ان اجلا ..
ولكي اؤكد لك ما اقول قبل ان انهي كلامي ..
الم تحلم في مرة من المرات بانك ترى معاناتك وقد تحقق ما كنت تحلم به ؟؟ لذلك احرص دائما بان تطرد الاحلام السيئة في اليقظة وكن على يقين بما تريده فسيتحقق باذن الله...


تعليقات

  1. فلا تبتئس لحال انت الذي أوقعت نفسك فيه

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هدهد سليمان ( قراءة جديدة )

القاضي والمجرم ( قصة قصيرة )

أسماء قداح الجاهلية