فهمي هويدي والسبعين اخواني


المعلم فهمي هويدي كتب مقال في جريدة الشروق اسمه قضاؤنا الشامخ . وطبعا وحتى من قبل قراءة المقال يظهر لنا المعنى الخفي لما يقصده او كما يقال بالمثل البلدي ، الجواب بيبان من عنوانه .
لن اناقش المقال او ارد عليه لانه لا يحتاج الى رد او جواب ولا حتى تعليق ، انما اريد ان استغل الفرصة لكي احلل شخصية فهمي هويدي الذي لم تكن مقالاته على جدول قراءة المصريين ايام المخلوع ولكنه اصبح من ذوي الرفعة في ايام المخبول. الحاج فهمي من اسلوب كتاباته تعرف مباشرة انه اخواني الهوى شيعي النزعة تركي الطبع ريالي الدوحة  وبالتالي فهو عظيم قومه واحيانا يمسك العصا ويقف مكان المايسترو . فتجد الجماهير الاخوانية منهمكة في التصفيق لكل ما يقول كأنه يعزف اشهر مقطوعات شوبان .  وكان هو صاحب السبق في اختراع اسلوب اثنان في واحد قبل اكتشافه عن طريق شركات المساحيق والشامبو . واسلوب اثنان في واحد هذا يعني انه يكتب مقال يحمل معنيين وليس واحد. فاذا كنت من المؤيدين له فستجد ما يثلج صدرك ويريح البال ويطرد البرد . اما اذا كنت من المعارضين له فستجد حتما ما ينغص عليك عيشتك ويجعلك تسب حسني مبارك لانه لم يخلصنا منه . وطبعا هو لا يكتب لمعارضيه انما طبعا يكتب لمؤيديه وبالتالي فانت لا تهمه من قريب او بعيد ولا يشغل باله بأظافرك التي تأكلها كلما شاهدت مقال له.
ولكن المقال هذه المرة يحوي تهديد خفي للنظام او انه يحاول ان يعطي اشارة لتحرك ما . فهو يحاول ان يقول انه يخاف على القضاء وان القضاء يجب ان ينأى بجانبه على الصراعات الداخلية المستعرة في مصر هذا في ظاهره ، انما في باطن المقال هو يعطي اشارة لاحد بالتحرك ضد القضاء . ولو انني من القضاء لكنت سحبته من قفاه على ما كتبه لانه يبث سمومه المعهودة داخل المقال.
انا نفسي اسأل المعلم هويدي سؤال ، انت مفكرنا مغفلين ؟؟ هل تظن ان معظم الشعب المصري كمثل من يطبلون لك؟؟ يا معلم هويدي السبعين اخواني الذين يقفون وراءك بصوابعهم الصفراء لا يهزون شعرة في جسد مصر . ولا تستطيع انت ولا الف هويدي مثلك في زعزعة الامن المصري . وسنقف لك بالمرصاد ما حيينا . ولا تظن ان قلمك يمكن له تحريك السبعين واحد لسبب بسيط هو ان هناك مليون ينتظرون هؤلاء السبعين وهي معادلة خاسرة بكل تاكيد . ولا تستخدم معنا اسلوب اثنين في واحد وخليك دوغري وبلاش لف ودوران . ولو استخدمت هذا الاسلوب ثانية سنضطر الى استخدام اسلوب الف لواحد معك وهو اسلوب لو يعلمون عظيم.
وابقى خلي السبعين اخواني ينفعوك..

   

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هدهد سليمان ( قراءة جديدة )

القاضي والمجرم ( قصة قصيرة )

أسماء قداح الجاهلية