جيش محامين


في حوار دار بين موظف ومدير شئون العاملين بالمصلحة :
سأل الموظف مدير شئون العاملين " لماذا لا تعطوني شهر مكافاة عن كل سنة خدمتها في المصلحة ؟ هذا هو قانون العمل "
فرد عليه المدير بتعجب " انك لم تقرأ العقد جيدا ، فان عقدك يقول انك تأخذ مكافأة شهر واحد لان عقدك سنوي وليس مفتوح "
اندهش الموظف من كلام المدير وظن انه يتلاعب به " ازاي الكلام ده ، انا بقالي 8 سنين هنا يعني ليا 8 شهور مكافأة وليس شهر واحد "
بدأ الغيظ يعلو على وجه المدير مما جعله يدير الكرسي الذي يجلس عليه وينظر للموظف شذرا " انا زي ما بقولك كده ولو مش مصدق روح بص على العقد بتاعك وانت تعرف.
تسرب الشك لنفس الموظف مما حدى به الى ان يقول " مش معقول ، انا ما شوفتش البند ده ، ازاي يعني افضل 8 سنين شغال وبعدين اخد شهر واحد . انا مش حسكت "
المدير " اعلى ما في خيلك اركبه " ما فيش حاجة تقدر تعملها  ، انت ماضي على العقد اللي بيقول انك تاخد شهر واحد عن كل سنة ، وعقدك عبارة عن سنة واحد ويجدد تلقائيا ، يعني مالكش حاجة غير كده"
تماسك الموظف حتى لا يفتح كرش مدير شئون العاملين ثم اردف " انتوا نصابين "
المدير " لم لسانك يا جدع انت ، وبعدين انت مفكر ايه ، انت لو فكرت تعمل اي حاجة احنا عندنا شئون قانونية وفيها جيش محامين "
الموظف " انت بتهددني بجيش المحامين بتاعك ؟ ومين قالك اني حروح ارفع قضية عليكوا؟ "
المدير" اللي انت عايز تعمله اعمله "
الموظف " ماشي حنشوف "
وبعدها خرج الموظف من مكتب مدير شئون العاملين بالمصلحة والشرر ينطلق من عينيه ولم يعد يرى امامه الا الخراب والدمار ومشاهد القتل التي يراها كل يوم على قناة الجزيرة . وبعد ان سار قليلا في الشارع ، استجمع قواه وبدأ في التفكير كيف يتغلب على جيش المحامين الموجودين داخل وكر الافاعي ، فخطرت بباله فكرة شيطانية كالتي تأتي لك عندما تريد التخلص من حماتك ، فلم يتردد وسار الى اقرب محل يبيع المنظفات ثم اشترى بعض الادوات واتجه الى بيته . وبعد ان دخل البيت بدأ في تركيب وخلط بعض المواد ووضعها داخل زجاجات صغيرة ثم احكم غلقها واستراح على الاريكة يفكر فيما هو مقبل عليه ، فاتاه شيطانه من فوره يخاطبه..
الشيطان " نعم الفكرة التي واتتك ، فانك لن تحصل على شئ منهم بسبب جيش المحامين الذين يقلبون الحق باطلا والباطل حق ، فلا مفر من ان تأخذ حقك بدراعك او انك تؤذيهم بقدر ما لك عندهم "
فنام الموظف واستيقظ في الصباح الباكر ، ثم حمل معه ما استطاع من الزجاجات التي تحتوي على السوائل التي صنعها واتجه الى صوب الشركة التي اكلت حقه كما يزعم . وبعد ان وصل امام الشركة مباشرة ، ارتدى قناع اسود كان قد احضره لهذه المهمة ، وبعد ان اطمأن ان لا احد يراه ، القى كل الزجاجات على السيارات المركونة امام الشركة والتي تخص العاملين بداخلها ، ثم قذف عليهم عود ثقاب مشتعلا ، فانفجرت النار واطاحت بكل ما حولها ، فجرى الموظف بأقصى سرعته مبتعدا عن النار وهاربا في الوقت ذاته من امام الشركة حتى لا يراه احد. وبعد ان اطمئن انه ابتعد بقدر كاف ، خلع القناع وسار الهويني . ثم جلس على اقرب قهوة يستريح مما فعله وطلب قهوة . وبعد ان شربها مشى في طريقه بعد ان اخذ حقه كاملا مكملا . صحيح انه لم يدخل اي شئ الى جيبه ولكنهم في الوقت ذاته خسروا ما يقابل مكافأته ويزيد .
هكذا تستطيع التغلب على جيش المحامين ، فالباطل لا يمكن ان تقابله بالحق ولكن لكي تتغلب عليه فما عليك الا ان تستعمل الباطل مثلهم.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هدهد سليمان ( قراءة جديدة )

القاضي والمجرم ( قصة قصيرة )

أسماء قداح الجاهلية