يا عزيزي كلنا لصوص


لا يفتأ الفتى صاحب المكانة في بلاد الراحة يذكر الله ويتكلم في الحلال والحرام وينصح الجميع بأن يبتعدوا عن اكل المال الحرام ويكأنه صاحب الحوت. لا تجده الا وهو يدعو الى صلاة الجمعة على صفحته في الفيس بوك. ثم يعرض صورا لطبق العيش الحواوشي او الفتة بعد ان يؤدي فروض الله. ينام ويصحو في الدعاء الى الله ويدعو الجميع الى الخير السريع. ولا ينسى ان يعرض صوره وهو ينعم بالراحة اثناء الاستراحة بين جنبات الشجر وحفيف اوراقها. يغدو ويروح بسيارته البورش اخر موديل ثم يأخذ لها صورا يضعها على صفحته ومن ثم يدعو الله بدوام نعمه عليه مثله مثل نبي الله سليمان. او هكذا يظن..
لما ينسى او يتناسى هذا الانسان شيطانه ؟ أيظن انه في منأى عن شيطان الانس والجن؟؟ أيظن ان الله خصه بالنعم دون الاخرين؟ الم يسأل نفسه مطلقا ما هي فتنته التي فتنه الله إياها ؟؟ أنسي قول الله " أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون " ؟؟ كيف يحسب هذا الانسان حسابه ؟؟ لماذا لا ينظر الى نفسه دون الاخرين ليعلم اين وضع الله له الشرك الذي ستزل فيه قدمه ؟؟ أتظن انك افضل مني لان الله اعطاك مالم يعطيني ؟؟ هل ينجو الانسان من كل الفتن لمجرد انه يقول قال الله وقال الرسول ؟؟ هل انت نبي ام رسول من المرسلين ؟؟
يا عزيزي كلنا لصوص ، واذا كنت ترى انك على الحق المبين فأنت واهم ، انت فقط لا ترى اين فتنتك . وكيف تراها وهي مخفية عن ناظريك لا يعلمها الا الذي فتنك اياها . ولا يمكن ان تراها الا بقلبك اذا كان لك قلب. واذا كنت لا ترى فتنتك فدعني اذكرك ببعضها ..
الم تقف بدون ان تنطق في قول فصل بين الحق والباطل وامسكت لسانك عن نصرة المظلوم والله يقول في كتابه " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ إِنْ يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَى أَنْ تَعْدِلُوا وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا ".
الم تغير مبادئك التي كنت عليها لمجرد تغير الظروف التي احاطت بك ؟ الم تدعي بقول غير الذي قلت ؟ الم تسر مع القطيع في جوقة التهليل والتطبيل ؟؟ الم تكن خائنا مع الخائنين ؟؟ الم تكن جبانا على مكان زائل ؟؟ الم تقبل في السر ما كنت ترفضه في العلن ؟؟ الا يكفيك كذبك حتى تربأ بنفسك من اتهام الاخرين ؟؟ هلا تكف عن اعطاء الدروس وتنظر لنفسك قليلا وتتواضع الى الله . فالذي اعطاك بقادر على اخذ ما لديك في طرفة عين والدروس امامك كثيرة ولكن العين لم تعد ترى امامها وغشاوة المال قد اضللتك كما اضللت قوما غيرك. فلا تغرنك الحياة الدنيا ولا يغرنك بالله الغرور.
فاذا كان غيرك ارتكب معصية فانت في المعصية غارق لذقنك . واذا كنت تظن ان هناك فرقا بين معصية واخرى فلمثلك سأعطي درسا لاعلمنك ان معصيتك فاقت معاصي الاخرين...
انك منافق ، تقابل بوجه ثم تكون بأخر بين لحظة واخرى. لا تستطيع قول الحق الا بما يتناسب مع مصلحتك. واذا كان اللص تقطع يده ، فانت تحته في النار لانك ستكون عندها مع المنافقين . وكما قال الله " ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا " . ان الله قد وضعك تحت كل من سرق وقتل وزنى وحتى الكافر والمشرك والمرتد. انك ياصديق لا ترى ولسوف ترى في يوم لناظره قريب.
فانظر لنفسك ودع الاخرين ، فاذا كنا لصوص مال ، فانت من لصوص الباطل تسرق بكلامك ما ليس لك وتحوز لنفسك شرفا هو ملك للاخرين ..
يا عزيزي كلنا لصوص...




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هدهد سليمان ( قراءة جديدة )

القاضي والمجرم ( قصة قصيرة )

أسماء قداح الجاهلية