انبياء هذا الزمان


اعترف القران في بعض المواضع بان الله قد ختم الرسل والرسالات بمحمد والاسلام ولم يعد هناك رسل جدد سيأتون ليصححوا ما قد يعتري اي رسالة من الرسالات السابقة . الا ان الخلق قد صنعوا انبياء لانفسهم و بأنفسهم ليكونوا على الناس حجة . فمنهم من تراه يعتمر عمامة ومنهم من يعتمر قبعة . وفي كلتا الحالتين الهدف والمرمى واحد وان اختلفت المسميات . فهذا يتكلم في الدين ويتخذه سبيل وذاك يتكلم في العلم ويتخذه سلاح موجه للجميع . والاثنان لهما من المريدين والتابعين ما لهما . فهذا لديه الالاف من المشجعين الذين يصفقون له على قولة للرسول او مقالة لصاحبي . والاخر له من التابعين الالاف الذين يناقشونه في نظريات التطور وعلم الحفريات بالاضافة الى علوم الفضاء وغزو البحار . ولا ننكر اننا كنا كما سابقينا مبهورين بحديث هذا وذاك الى ان انعم الله علينا بنعمة التفكر والعقل والتي لا تنضج الا اذا بلغ الشخص من العمر قامته . وبعد فترة من النظر لما يقولاه والى ردود التابعين عليهما ، رأينا الاتي :
يا من تدعيا انكما ملكتما من العلم حكمته ، هل لكما من تواضعا ؟؟
فانتم  ( واسمحوا لي استخدام اسلوب الجمع بدلا من التثنية للسهولة ) لن تخرقوا الارض ولن تبلغوا الجبال طولا. فلا يخدعكم كثرة متابعيكم ، فان اكثرهم من الجاهلين . ولا يغرنكم تصفيق الجمع فقد تجدوا بينهم من يصرخ فيكم مفندا ما تقولوه . وانتم وان اخترتم الكتابة ، فعليكم تقبل كل سؤال يطرح عليكم لانكم وضعتم انفسكم موضع العالم ، والعالم لا يصح له ان يصمت عن الرد . فاما ان يجيب عن السؤال او ان يقول لا اعرف . فلستم باعلم اهل الارض ولن تكونوا لانكم من وسط امة لا تعرف عن تاريخها الا ما قد عرفته في المدرسة . وكما انتم تعلمون فلا علم من المدرسة الا ما يخدم الصالح العام.
وعليكم ان تتواضعوا كثيرا حتى لا تجدوا امامكم من يهدم كل ما تقولوه ويجعل منكم عبرة لمن يعتبر. ولكم ان تعلموا ان الذي اصطفاه الله للعلم والحكمة لا يظهر للناس ابدا ولا يقول انا عالم بكذا وكذا ولا يدعي بانه متفوق بكذا وكذا . لانه يعلم بان العلم الذي اعطاه الله له يمكن ان ينزعه منه اذا تكبر على الناس وتتطاول . فالعلم الحق لا يعطى لمدعي او متكبر او متظاهر . انما يعطى لمن يعرف الحق والعدل والتواضع حتى ولو كان كافر بالله .
واذا ظننتم انكم اطلعتم على كثير ، فهناك من اطلع على اكثر مما اطلعتم . ويعلم اكثر مما تعلمون ولكن الحقيقة لا يمكن ابدا ان تظهر للناس لان الناس لا يمكن ان تفهم الحقيقة المطلقة . لانه كما قيل عن الرسول ( خاطبوا الناس على قدر عقولهم ) . فانتم تظنون انه لا عقل الا عقلكم ولا علم الا علمكم ولكن الله يأبى ان تكونوا كذلك وسيأتي يوما تجدون فيه من يرد عليكم ويفتح عليكم باب جهنم ولن تستطيعوا غلقه .
فبئس العلم علمكم وبئس القوم قومكم . فانتم تقولوا ما ليس لكم به علم ويصدقكم قوم  ليس لهم عقل.
( أطرف ما في الموضوع ان تجد بعض من هؤلاء على مواقع التواصل ويكتبون كلاما ، فتجد الاف المشجعين يهللون لعلم هذا وتلك . وعندما يرد احدهم بخلاف ما يقول . لا نجد الا الاستغراب والاستعجاب )..
اقسم بالله لن اتركم تهنأون بجهلكم قبل علمكم ، ولن ادعكم تغيبون العقول بما تفعلوا .

انها الحرب عليكم ، فاستعدوا ..

تعليقات

  1. معاك يا كبير في الحرب عليهم

    بس الأول اتمنى من الله أني ما أكونش منهم

    تحياتي لفكرك النير :)

    ردحذف
  2. هههههههههه ، لا انتي مش منهم . انا اقصد بعض الوجوه الفكرية والثقافية الموجودة على الساحة حاليا . لديها قدر من العلم انما لديهم نزعة غطرسة غريبة. لديهم شعور بانهم احاطوا بكل علوم الارض وقارعوا الانبياء في التنبؤ . لذلك احاول ان اصفعهم بما اكتب علهم يتعظوا ويعودوا القهقري الى صفوف المتواضعين

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هدهد سليمان ( قراءة جديدة )

القاضي والمجرم ( قصة قصيرة )

أسماء قداح الجاهلية