مرسي والسيف المسلول



اجتمع الناس عند معاوية وقام الخطباء لبيعة يزيد وأظهر قوم الكراهة، فقام رجل من عُذرَة يقال له يزيد بن المقنّع، واخترط من سيفه شبراً، ثم قال: أمير المؤمنين هذا، وأشار إلى معاوية، فإن يَهْلِكْ فهذا، وأشار إلى يزيد، فمن أبى فهذا، وأشار إلى سيفه. فقال معاوية: أنت سيد الخطباء.(كتاب عيون الاخبار)
آثرنا هذه الديباجة قبل الحديث عن موقف السيد الدكتور المهندس صاحب الجلالة محمد مرسي مرشح الاخوان المسلمين في انتخابات الرئاسة وهو يرعد ويزبد ويؤكد بانه سوف ينجح بالانتخابات الرئاسية في معرض رده على محمود سعد في لقائه البارحة على قناة النهار ومتهما في الوقت ذاته بان نجاح شفيق يعني بالكلية ان الانتخابات مزورة. وما يشعل الحماس في نفسية محمد مرسي هو انه لم يدرك بعد ان هناك الكثير من الناس انتخبت شفيق فعلا في الجولة الاولى بمحض ارادتها ولم تكن ابدا مدفوعة بمال او نصيحة. فاذا افترضنا جدلا ان شفيق استطاع ان يحصل على نصف مليون صوت بالتزوير فكيف جاءت الخمسة مليون الاخرى؟ وكيف حدث التزوير الذي تدعون وانتم باجسادكم كنتم حارسين لصناديق الاقتراع ايام الجولة الاولى؟ وما زاد الطين بلة انه ظل يردد طيلة الايام السابقة بانه اما ان ينجح او الفوضى والثورة الثانية. اذا فاين هي الديموقراطية التي تتشدقون بها ليل نهار؟ وانتم قبل ذلك قد عانيتم الامرين من الاقصاء والنفي والتعذيب فكيف لكم تطبقون ما كنتم كارهين له؟ ولا اعرف ماذا تعني كلمة الفوضى التي ستحدث في مصر ان لم ينجح محمد مرسي ، ولا اعرف ايضا من الذي سيقوم بالثورة الثانية. فاذا كان الاخوان لايدركون طبيعة عامة المصريين وهم بالملايين فهذا معناه انهم لايستطيعون ادارة وابور طحين وليس دولة بحجم مصر. فالثورة يا سيد محمد مرسي التي تدعي بانها سوف تحدث ان لم تنجح سيادتك فلن تحدث لانك ببساطة لن تجد من المصريين العاديين الذين تراهن عليهم اي مساندة لك لانهم تعبوا وارهقوا من كثرة الضغط عليهم ، اما اذا كنت تراهن على الاخوانيين بانهم سوف يغلقون الميادين فانت واهم لانكم لم تشعلوا شرارة الثورة من الاساس ولكنكم ركبتموها وادعيتم بانكم اصحابها. فالعمل السري الذي جبلتم عليه حولكم بدون ان تشعروا الى الارتياح لظلمة الليل بعيدا عن ضوء النهار ، تماما كاسماك قاع المحيط الحالك الظلمة لاتستطيع العيش على سطح المياه بنوره الساطع. فاذا خانك سوء تقديرك للموقف وافتعلت انت الفوضى ( وانا اشك في ذلك) فالسجون ترحب بالجميع وابوابها مشرعة على مصراعيها لكل من سولت له نفسه المساس بامن مصر. واذا كنت معتقدا ان من سينتخب شفيق فهو خائن للثورة فعليك ان تذهب للتاكد بنفسك بان هناك من شارك في المظاهرات ضد مبارك وانتخب شفيق في الجولة الاولى وسينتخبه بسببكم في الجولة الثانية. فشفيق وحملته الانتخابية المتمرسة استطاعوا ان يدركوا ما غاب عنكم في كيفية مخاطبة الشعب المصري في هذه المرحلة الحرجة. واستطاعوا ان يتبينوا مواطن الثغرات في نفوس قطاع كبير من الناس لم تتبينوها ولم تحسنوا استغلالها. فالانتخابات هي لعبة فراسة وذكاء وليس خداع وتزوير كما قلت لتوهم نفسك ومن حواليك بان خسارتك كانت نتيجة خداع وتزوير. فمثلك تماما (كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَارًا فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللَّهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لا يُبْصِرُونَ).
فالاخوان فعلوا كما فعل تماما يزيد بن المقنع ايام معاوية بن ابي سفيان. فخرجوا علينا بان ننتخب خيرت الشاطر فان لم يكن فمحمد مرسي فان لم يكن فالسيف. فالايام بيننا لتثبت لكم خطأ فكركم ومنهجكم وسوء تقديركم للامور.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هدهد سليمان ( قراءة جديدة )

القاضي والمجرم ( قصة قصيرة )

أسماء قداح الجاهلية